رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التشيلي ورئيس الصداقة المغربية التشيلية يحلان بالعيون

زنقة20|علي التومي

قام وفد من دولة التشيلي يقوده رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التشيلي، شاهو فرانسيسكو بزيارة امس الجمعة 22 يونيو الجاري للعيون، حيث إستقبله والي العيون عبد السلام بكرات في مقر إقامته.

الوالي عبد السلام بكرات وفي كلمة ترحيبية له، إستعرض مختلف جوانب الحياة الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والتنموية التي تشهدها الجهة، مركزا في سياق حديثه على ترسانة الأوراش الملكية الكبرى التي ابصرت النور بالعيون والتي تنقل الوفد الشيلي لاحقا لزيارتها.

وقال الوالي بكرات ان مدينة العيون تتجه تنمويا إلى حيث اراد لها جلالة ملك البلاد نصره الله باعتبارها إحدى كبريات مدن أقاليمنا الجنوبية وتتواجد بها قنصليات للعديد من الدول العربية والأفريقية الصديقة والشقيقة للمغرب.

الوفد الشيلي انتقل أيضا، لمقر قصر بلدية العيون حيث كان في استقباله رئيس المجلس، م.حمدي ولد الرشيد وعدد من المستشارين الجماعيين، إذ شكل اللقاء هناك فرصة لوفد التشيلي، كي يتعرف على المدينة والمشاريع الكبرى التي تعرفها بما في ذلك البنى التحتية الحديثة ومختلف المرافق الأساسية التي ابصرت النور أخيرا.

جدير بالذكر ان  الوفد البرلماني التشيلي، يضم كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التشيلي شاهوا فرانسيسكو خافيير،و رئيسة مجموعة الصداقة التشيلية المغربية بمجلس الشيوخ التشيلي،بالإضافة ل_بروفيست كامبلي ياسنا، وأعضاء المجلس ادوارد سيلف خوسي مانويل روخو، وكارفاخال امبيادو ماريا لوريتو، وموريرا باروس إيفان أليخاندرو، وخوان لويس كاسترو غونزاليس، وكامارا اويارزو خوليو باتريسيو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد