الإرتشاء يقود إلى اعتقال مستشار جماعي ونقابي باشتوكة

زنقة 20 | متابعة

ألقت عناصر المركز القضائي بسرية الدرك الملكي بمدينة بيوكرى إقليم اشتوكة ايت باها ، أمس الخميس، القبض على مستشار جماعي و الكاتب الاقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بجماعة ايت اعميرة.

وضبط الإثنان متلبسان بالحصول على مبلغ مالي على سبيل الرشوة من مالك ضيعة فلاحية.

ونقلت مصادر ، أن عناصر الضابطة القضائية تحركت بناء على معلومات من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، بعد تلقي شكاية عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن جرائم الرشوة، من مسؤولين اثنين بشركة للتلفيف، يدعيان فيها تعرضهما للإبتزاز من طرف النقابي الموقوف.

و قال المشتكيان بأن النقابي، اتصل بهما وعرض عليهما التدخل لدى العمال الزراعيين المنتسبين إلى النقابة التي ينتمي إليها لتبني تحركاتهم وعدم إثارة الاحتجاجات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 30 ألف درهم.

و تم وضع كمين محكم بالتنسيق بين أطراف الواقعة وتحت إشراف النيابة العامة، ليتم إيقاف المعني متلبسا بتسلم المبلغ المالي المذكور كرشوة بأحد محطات الوقود بمدينة بيوكرى، وليتم اقتياده لمركز الدرك بذات المدينة ووضعه تحت الحراسة النظرية للاستماع له في محضر رسمي قبل عرضه على أنظار النيابة العامة بإنزكان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد