هل يستقبل الملك محمد السادس رئيس الوزراء الإسباني سانشيز في الشمال ؟

زنقة 20 | الرباط

رجحت عديد المصادر، أن يستقبل الملك محمد السادس ، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز خلال تواجده بالشمال.

وكان الملك ، قد اتصل هاتفيا برئيس الوزراء الإسباني خلال زيارته إلى المملكة في فبراير، و دعاه للقيام بزيارة رسمية للمغرب، في أقرب الآجال.

وغادر رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، المغرب آنذاك دون لقاء الملك محمد السادس، ليتلقى بعد ذلك اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس أشاد خلاله بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل ، ودعاه لزيارة المغرب في أقرب فرصة.

ولعل ما يقوي إمكانية زيارة بيدرو سانشيز واستقباله من طرف الملك محمد السادس إما في طنجة أو تطوان، هو قرب إجراء انتخابات تشريعية مبكرة بإسبانيا في 23 يوليوز ، بعد هزيمة حزب سانشيز في الإنتخابات المحلية والجهوية.

وكان المغرب وإسبانيا، وقعا 19 مذكرة تفاهم ثنائي في عدة مجالات تعزيزا “لشراكتهما الاستراتيجية”، وذلك بعدما طوى البلدان أزمة دبلوماسية حادة بسبب قضية الصحراء المغربية.

وجاء توقيع اتفاقيات التعاون على هامش الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا في العاصمة الرباط، والذي لم ينعقد منذ ثماني سنوات بسبب توترات في الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد