المنصوري: العقار غير متوفر بالدارالبيضاء و ساكنة الكاريانات ترفض الترحيل

زنقة 20 ا الرباط

قالت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن ثلثي دور الصفيح بالمغرب متواجدة بالدارالبيضاء.

و أضافت المنصوري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن سكان الصفيح بالدارالبيضاء يرفضون الترحيل نحو الضواحي.

و ذكرت الوزيرة، أن العقار غير متوفر بالدارالبيضاء سواء للسكن أو الإستثمار.

المنصوري، أشارت إلى أن المقاربة الجديدة التي اعتمدتها وزارتها هي انخراط القطاع الخاص في عملية إعادة الإيواء.

الوزيرة المنصوري، قالت أنه تم تمكين 325 ألف أسرة كانت تقطن بدور الصفيح من السكن اللائق في إطار مجهوداته في محاربة هذه الظاهرة

وأوضحت المنصوري، أن هذا المجهود مكن من إخراج هذه الأسر من وضعية هشة إلى العيش في ظروف كريمة، مشيرة إلى أنه في السنتين الأخيرتين تم اعتماد مقاربة جديدة في عملية محاربة دور الصفيح، تشمل إدماج القطاع الخاص، وهو ما طبق في إقليم الصخيرات تمارة، وهم 23 ألف أسرة. مؤكدة أنه “هذه العملية استفادت منها إلى حد الآن 14 ألف أسرة بإقليم الصخيرات تمارة، وسيتم توسيعها لتشمل الجميع”.

واعتبرت أن “نجاح هذه العملية، جعلها إلى جانب وزير الداخلية يرغبان في تعميم هذه العملية في مدينة الدار البيضاء التي تعرف أكبر نسبة من السكن الصفيحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد