‘العماري’ : انتهيت من زمن السرية وانتقلت إلى الضوء.. وبنكيران لم يفي بوعوده للمغاربة

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري،إنه انتهى من زمن السرية والشرعية ،قائلاً “لم يسبق لي أن قمت بمهمة سرية، قمت بالسرية في جزء من السياسة في ظروف يعرفها الجميع في بداية حياتي ولكن طلقت السرية وانتقلت إلى العلنية ثم إلى الشرعية، هناك زمن السرية وزمن العلنية وزمن الشرعية”.

وأضاف “العماري” الذي حل ضيفاً مساء أمس الثلاثاء على جمعية المهندسين خريجي المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة في الدار البيضاء،أنه مازال يمارس نفس مهامه السابقة، مع وجود فرق واحد هو أنه كان في السابق يحاسَبُ على نطاق محدود لكن الآن أصبح يحاسب على نطاق واسع.

واعتبر “العماري” أنه سيحاسب الآن من طرف أعضاء حزبه الذين يتقاسم معهم التنظيم، ومن جهة أخرى سيحاسب بصفته رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أي محاسبة المواطنين والسكان على الوعود التي استطاع الوفاء بها والعكس، وكذا طريقة التدبير والتسيير على مستوى مؤسسة دستورية هي الجهة.

و فيما يتعلق بتقييم حصيلة الحكومة، اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة الحالية قامت على شعارين قبل وما بعد الانتخابات التشريعية لسنة 2011، وهما محاربة الفساد والاستبداد، فالمؤشر الأول حسب ‘العماري’ عرف تراجعا كبيرا من خلال احتلال المغرب للمركز 90 بعدما كان في الصف 80 قبيل الانتخابات التشريعية الأخيرة، كما تراجع مؤشر الحرية وطنيا بعدما سجلت حرية التعبير انخفاضا بنسبة 50 في المائة.

وأشار الأمين العام لحزب “الجرار” أن الحكومة الحالية لم تف بوعودها التي أطلقتها خلال تصريحها الحكومي، “بعدما اكتفت بتحقيق نسبة نمو لم تتجاوز 4 في المائة بعدما وعدت بنسبة 5 في المائة ثم تراجعت إلى 2 في المائة خلال السنة الجارية” وهو ما اعتبره يمثل معدل 3 في المائة خلال حصيلة الحكومة الحالية خلال مدة ولايتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد