إسبانيا تحقق في تهريب أطنان النفايات البلاستيكية إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن الحرس المدني الإسباني ، عن التحقيق مع ثمانية أشخاص بشأن تهريب أكثر من 5700 طن من النفايات البلاستيكية إلى المغرب و دول أخرى.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية ، أنه تم إجراء 141 عملية تفتيش لدى الشركات التي تدير مثل هذا النوع من النفايات، و يتم إرسالها إلى بعض البلدان مثل المغرب.

وبحسب ما أورده الحرس الإسباني ، فقد تم تنفيذ هذه الإجراءات في إطار “عملية البلاستيك” التي تنفذها خدمة حماية الطبيعة (سيبرونا) التابعة للحرس المدني.

و أوردت نفس المصادر، أن التحقيقات انطلقت بعد تسجيل زيادة كبيرة في الاتجار غير المشروع بالنفايات في السنوات الأخيرة ، والتي تعتبر من بين الجرائم البيئية المرتبطة بالجريمة المنظمة في أوروبا.

وتم تحديد شركة في مقاطعة ليون ، تقوم بتخزين كمية كبيرة من النفايات البلاستيكية سرًا بهدف التخلص عنها في نهاية المطاف أو إشعال النار فيها.

و في ميناء برشلونة ، تم توقيف 40 طنًا من النفايات البلاستيكية ويتم التحقيق مع شركة ومديريها بشأن نقل 43.220 كيلوغرامًا منها بشكل غير قانوني.

شركة أخرى تقع أيضًا في برشلونة كانت ستنقل إلى فرنسا 222،682 كيلوغرامًا من النفايات البلاستيكية.

و في بالنسيا ، تم التحقيق مع شركة متورطة في نقل النفايات البلاستيكية ونفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية بشكل سري ، دون وجود أي نوع من التصاريح.

شركة أخرى تم التحقيق فيها في مقاطعة جيان كانت تستخرج النفايات البلاستيكية من المركبات لإرسالها لاحقًا بشكل غير قانوني ، مموهة كمواد خام.

وكانت سترسل 900 طن إلى تايلاند ، و 98 طن إلى هونغ كونغ ، و 312 إلى ماليزيا ، و 2302 طن إلى المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد