كندا تعفي المغاربة من التأشيرة بشروط

زنقة 20 | متابعة

كشف موقع (ايمغريش نيوز كندا) الحكومي عن نية وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة شون فريزر، إضافة 13 دولة إلى برنامج تصريح السفر الإلكتروني (eTA).

وذكر نفس المصدر، أنه يمكن للمسافرين من هذه البلدان الذين حصلوا على تأشيرة كندية في السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حالياً تأشيرة صالحة لغير المهاجرين من الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على eTA بدلاً من التأشيرة عند السفر إلى كندا عن طريق الجو.

واعتباراً من اليوم الأربعاء، يمكن للمسافرين المؤهلين من البلدان التالية الاستفادة من البرنامج:

* أنتيغوا وبربودا

* الأرجنتين

* كوستا ريكا

* المغرب

* بنما

* فيلبيني

* سانت كيتس ونيفيس

* سانتا لوسيا

* سانت فنسنت وجزر غرينادين

* سيشيل

* تايلاند

* ترينداد وتوباغو

* أوروغواي

واوضح الوزير أن كندا هي الوجهة المفضلة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الزيارة أو القيام بأعمال تجارية أو لم شمل العائلة والأصدقاء. وقال: «لهذا السبب نحن ملتزمون بتحسين برامج وخدمات الهجرة لدينا من خلال جعلها أكثر كفاءة وإنصافاً للأشخاص في جميع أنحاء العالم».

منوهاً بأن تقديم السفر الجوي دون تأشيرة سيجعل الأمر أسرع وأسهل وبأسعار معقولة لآلاف المسافرين لزيارة كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر سواء للعمل أو الترفيه. كما أنه سيساعد في تنمية الاقتصاد الكندي من خلال تسهيل المزيد من السفر والسياحة والأعمال التجارية الدولية، ومن خلال تعزيز علاقات كندا مع هذه البلدان مع الحفاظ على سلامة الكنديين.

وأشار وزير الهجرة الكندي إلى أن هذا القرار سيؤدي أيضاً إلى تحويل آلاف الطلبات من عبئ التأشيرات الكندية، مما يسمح لنا بمعالجة طلبات التأشيرة بشكل أكثر كفاءة، مما سيفيد جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.

كما يمكن للأفراد الذين لديهم بالفعل تأشيرة صالحة الاستمرار في استخدامها للسفر إلى كندا. أولئك الذين ليسوا مؤهلين للحصول على تصريح إلكتروني للسفر (eTA)، أو الذين يسافرون إلى كندا بوسائل أخرى غير الجو (على سبيل المثال، بالسيارة والحافلة والقطار أو بحراً عن طريق السفن السياحية)، سيظلون بحاجة إلى تأشيرة زائر. ويمكن للمسافرين زيارة Canada.ca/eTA لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على تصريح إلكتروني للسفر (eTA) وكيفية التقدم للحصول عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد