شكايات ضد مديرة الوكالة الحضرية بالقنيطرة تتقاطر على المنصوري ولفتيت

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن مصالح وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة توصلت، مؤخرا، بشكايات من رؤساء جماعات وبرلمانيين يشتكون تجاهل مديرة الوكالة الحضرية بالقنيطرة ناهد حمتامي تنفيذ دورية تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء.

وقالوا هؤلاء المشتكين في شكاياتهمحسب مصادر، إن “المعنية بالأمر ترفض تنزيل مضامين الدورية المشتركة التي تحمل توقيع فاطمة الزهراء المنصوري وعبد الوافي لفتيت والتي تهدف لتبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي”.

وأضافت المصادر، أن “المديرة قد أبدت رفضها في اجتماع رسمي ترأسه عامل سيدي قاسم بحضور رؤساء لجماعات تابعة لنفس الإقليم، حول تدارس تفعيل تنزيل الدورية المشتركة واختارت المديرة في اليوم نفسه، مناقشة تصميم التهيئة لجماعة قروية بحضور الكاتب العام للعمالة.

المديرة وفق ذات المصادر، تجاهلت لقاء يهم 24 جماعة قروية بإقليم سيدي قاسم رغم انها توصلت باستدعاء رسمي من عامل الإقليم.

ووجه المشتكون إنتقادات لاذعة للمسؤولة المعنية عن الوكالة الحضرية بالقنيطرة وقالوا بأنها تتخذ آراء متناقضة واحيانا تصدر آراء تعجيزية ، كما أنها  بعمية بعض الموظفين داخل الوكالة يجتهدون في خلق عراقيل ومشاكل لحرمان عشرات الأسر الغقيرة من سكن بسيط وبشكل قانوني.

و طالب رؤساء الجماعات وبرلمانيين ومهندسين من الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري بعقد لقاء مستعجل لمعالجة الإشكاليات المطروحة خاصة مايتعلق بالترخيص بالبناء بالوسط القروي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد