عاملات لتصبير السمك بالداخلة يناشدن الحموشي ووزير الداخلية لإنصافهن

زنقة20|الداخلة

ناشد الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب النقابي لعاملات مصبرات وادي الذهب، الجهات المسؤولة والوصية التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة عاملات معتصمات منذ اسابيع.

ودعا بيان توصل به Rue20، والي الداخلة ووزير الداخلية ومدير المديرية العامة للأمن الوطني لإنقاذهم من الهلاك الذي يدفعهم له “ملاك المعمل”.

وذلك، في افق التخلص من المعتصمات خاصة وأن المؤسسة الإنتاجية عرفت وفاة أربعة عمال والخامس يرقد بالإنعاش بين الحياة والموت في شهر ماي الماضي من السنة الحالية 2023،يضيف ذات المصدر.

ويأتي هذا البيان على إثر الإعتصام الذي تخوضه عاملات مصبرات وادي الذهب بمدينة الداخلة منذ يوم 31/05/2023 بسبب الطرد التعسفي وعملية التنكيل الممنهجة التي يتعرض لها داخل الوحدة الإنتاجية في ظروف ممنوع فيها إدخال الأكل والشرب للعاملات المعتصمات.

واضاف نفس المصدر، انه إمعانا قي مزيد من التنكيل والتضييق الممنهج في أبشع صوره وفي إنعدام تام للحس الإنساني تم قطع الماء والكهرباء وإغلاق المرافق الصحية داخل الوحدة الإنتاجية المذكورة ماينذر بكارثة بشرية محتملة.

هذا، وسبق ان إشتكت معظم العاملات بمعامل تصبير السمك باقاليم جنوب البلاد من التضييق وسوء المعاملة والطرد التعسفي، كما ان اغلبهن تشتغلن خارج  القانون ودون إحترام مدونة الشغل المعمول بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد