الحبس النافذ في حق شاهدي زور شهيرين بكلميم

زنقة20|علي التومي

ادانت الغرفة الجنحية التلبيسة لدى محكمة الإستئناف بكلميم شاهدي زور يحترفان تقديم الشهادات في مختلف القضايا الرائجة أمام المحاكم بمقابل مادي بالحبس والغرامة.

واصدرت ذات المحكمة الحكم بالسجن سنة ونصف حبسا نافذا لشاهدي زور ،بينما قضت ضدهما في الدعوى المدنية بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 50 ألف درهم تضامنا بينهما، مع الإجبار في الأدنى باستثناء المتهم الثاني، (ا.م)، لتجاوزه السن القانوني.

وتعود تفاصيل هذه القضية لشهر مارس الماضي، عندما حلّا الشاهدين بالمحكمة الابتدائية بكلميم، وذلك من أجل تقديم شهادتهما في ملف يتعلق بالضرب والجرح، قبل أن يتبين للقاضي أن الشاهدين المستقدمين للمحكمة يقدمان شهادة غير حقيقية في القضية.

واكتشف القاضي حينها تناقضات في أقوالهما،و تبين لدى الهيئة القضائية أن الشاهدين الماثلين أمامهاةقد سبق وأن أدليا بشهادات كثيرة في ملفات أمام المحكمة ذاتها، لتتم إحالتهما على النيابة العامة، التي أحالتهما بدورها على الشرطة القضائية للإستماع إليهما في محاضر قانونية حيث اعترفا لاحقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد