رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستنفر الأبناك للتجند لدعم المقاولات وجذب الإستثمار

زنقة 20. طنجة

عقد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة صباح يوم امس الثلاثاء 30 ماي 2023 لقاءً هامًا مع ممثلي الأبناك والفاعلين الاقتصاديين في الجهة، بحضور مجموعة من المتدخلين والفاعلين واطر المجلس.

وخصص هذا اللقاء الذي تراسه رئيس مجلس الجهة عمرو مورو ،لمناقشة ابرز مراحل تنزيل مشروع الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الإستثمار وإنعاش الشغل.

وشكل ذات اللقاء فرصة للمشاركين للإطلاع بشكل مفصل على استراتيجية تنفيذ المشروع، والتي تقدم بعرضها مكتب الدراسات الذي يواكب مجلس الجهة في تنفيذ هذا المشروع.

كما تم خلال هذا الإجتماع، إلقاء عرض حول الأهداف التي يرتكز عليها هذا الصندوق ، والمتعلقة أساسا بالتشغيل، وتعزيز الجاذبية الترابية للجهة، وتشجيع الإبتكار، فضلاً عن تحقيق تنمية مستدامة وعادلة مجالية واجتماعية.

في السياق ذاته، رحب عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، بإلتزام البنوك والفاعلين الإقتصاديين الحاضرين، مشيرًا إلى دورهم الحاسم في تحقيق أهداف الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الإستثمار وإنعاش الشغل، كما أعرب عن شكره لمكتب الدراسات على خبرته ودعمه القيّم طوال العملية.

ويُعد مشروع الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الإستثمار وإنعاش الشغل لجهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة إستراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الإقتصادي وتشجيع الريادة المحلية وخلق فرص عمل مستدامة في الجهة، ويندرج في إطار الرؤية الشاملة لمجلس الجهة لإبراز مكانة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة كمركز اقتصادي متميز وجاذب للاستثمار.

إلى ذلك يتعهد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بتنزيل هذا المشروع بشكل يضمن العدالة الإجتماعية والمجالية حيث سيستمر في العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف الفاعلة لضمان نجاح هذه المبادرة.

يذكر بان هذا اللقاء قد عرف حضور كل من عبد الحميد الحسيسن، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والسياحة بمجلس الجهة، وربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، محمد اولحاج، مدير الشؤون الإدارية والمالية، هشام بوزيان، مدير التخطيط والتنمية الجهوية، و أطر من مجلس الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد