شيك 5000 درهم واستقبال باهت لملكة الرياضيات يشعل سجالاً على مواقع التواصل

زنقة 20 | متابعة

أثار مستوى استقبال التلميذة هبة الفرشيوي، الحاصلة على لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” باحتلالها المرتبة الأولى في منافسات الدورة الثلاثين من أولمبياد الرياضيات التي أقيمت برواندا ، سجالا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتشرت صور للتلميذة التي تتابع دراستها بثانوية الجولان ببيوكرى، التابعة للمديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها، وهي تتلقى هدية عبارة عن شيك بخمسة آلاف درهم ، كما ظهرت في حفل يحتفي بها وهي في الصف الثاني كما لو أنها ليست المعنية بالحفل.

نشطاء عبروا عن استيائهم الكبير من الاستقبال الذي وصفوه بالباهت ، داعين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى استقبالها وتخصيص جائزة تليق باللقب الذي حصلت عليه و تغلبت فيه على متسابقين من شتى دول العالم.

ملكة أولمبياد الرياضيات ، أصبحت حديث الرأي العام و مواقع التواصل الإجتماعي هذه الأيام ، حيث انتقد معلقون “استيلاء” منتخبين و مسؤولين بوزارة التربية الوطنية بإقليم اشتوكة ايت باها على الإنجاز الذي حققته النابغة هبة الفرشيوي.

أحد هؤلاء المعلقين كتب يقول : “لو كانت واحدة من الراقصين و الطبالين و الزمارين لاحتشدوا جميعا في المطارات لاستقبالها و لفتحوا لها المنصات الشرفية.. هل فهمتم الآن لماذا تهرب الكفاءات و الأدمغة المغربية نحو الخارج ؟”

فيما كتب آخر : “شيك بقيمة 5.000 درهم لملكة الرياضيات في إفريقيا التلميذة هبة الفرشيوي النابغة المغربية في علم الرياضيات، والتي كانت قد تفوقت على أكثر من نوابغ 32 بلدا إفريقيا، وتتأهل إلى نهائيات أولمبياد العالم للرياضيات المزمع إقامته في شهر يوليوز القادم باليابان، ممثلة عن بلدها المغرب وإفريقيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد