الأحرار يظفر برئاسة سيدي سليمان بعد عزل الراضي.. الرئيس الجديد: سأخرج المدينة من الإنعاش

زنقة 20 | علي التومي

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الخميس، من الظفر برئاسة مجلس سيدي سليمان بعد عزل ياسين الراضي من قبل المحكمة الإدارية.

وفاز الشاب عبد الإله المصمودي عن حزب (التجمع الوطني للأحرار) بالرئاسة بعد حصوله على (23 صوتا)، مقابل ثلاث أصوات لمنافسه عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت.

التجمعي عبد الإله المصمودي الذي حظي بثقة الساكنة، كان قد صرح بأنه سيعمل على إحياء المدينة بمشاريع تنموية ، وكذا العمل على تجميل وجه المدينة وإخراجها من الإنعاش.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية بالرباط أصدرت قبل أيام ، حكما قطعيا يقضي بعزل رئيس المجلس الجماعي سيدي سليمان ياسين الراضي.

المحكمة الإدارية استجابت لدعوى عامل سيدي سليمان ، وقامت أيضا بعزل نائبه الأول من عضوية المجلس البلدي بسيدي سليمان بحكم بات مع النفاذ المعجل.

وينتظر أن يحال ملف ياسين الراضي على القضاء ، بسبب خروقات واختلالات فاضحة ضبطتها المفتشية العامة للإدارة الترابية خلال عملية افتحاص الجماعة.

وقررت وزارة الداخلية في وقت سابق، توقيف ياسين الراضي ابن ادريس الراضي البرلماني السابق، عن مهامه كرئيس جماعة سيدي سليمان، مباشرة بعد رفع دعوى قضائية ضده أمام القضاء الإداري بالرباط، من طرف عامل إقليم سيدي سليمان، والوكيل القضائي للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد