المغرب يرد على اتهامات التدخل في انتخابات مليلية: السياق معروف وإسبانيا لها سيادتها

زنقة 20 | الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإتهامات الموجهة إلى المغرب من قبل أحزاب سياسية إسبانية بمليلية حول شراء الأصوات في الإنتخابات المحلية ، تأتي في سياق معروف بالتنافس السياسي هناك.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الأربعاء ، عقب انعقاد المجلس الحكومي، ردا على سؤال لمراسلة وكالة الانباء الإسبانية حول الإتهامات الموجهة للمغرب ، إن “الحكومة المغربية لا يمكن لها أن تتدخل”، مشدداً على أن المملكة المغربية تربطها علاقة حسن جوار مع إسبانيا التي لها سيادتها الكاملة”.

يشار إلى أن أحزاب سياسية بمليلية بالإضافة لوسائل إعلام إسبانية يمينية شنت مؤخرا هجمة شرسة على المغرب ، واتهمته بالتدخل في توجيه الانتخابات في مليلية المحتلة، التي ستجرى يوم 28 ماي الجاري.

وتقول ذات الجهات الإسبانية، أن الرباط تحاول ضمان وجود التحالف الإسلامي من أجل حزب مليلية في حكومة المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي لزيادة نفوذها في المدينة المحتلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد