مقاهي الرباط تحتج بالإضراب والعمدة تستدعي صاحب مقهى من تمارة للحوار

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

يتجه أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب إلى خوض إضراب وطني وإغلاق أبواب المقاهي خلال يوم 31 ماي الجاري قابلة للتمديد، إحتجاجا على القرار الجبائي لعمدة الرباط أسماء أغلالو التي حددت مبالغ مالية تصل إلى 520 درهما للمتر على مستوى أكدال والسويسي للاستغلال المؤقت الملك العمومي وأحياء أخرى، ما يناهز 600 أو 700 في المائة.

وعلى إثر هذا التصعيد غير المسبوق علم موقع Rue20، أنه “عوض أن تستقبل عمدة الرباط ممثلين عن أرباب المقاهي يمثلون “الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم” فرع الرباط التي ينخرط فيها أغلب أًصحاب المقاهي والمطاعم بالعاصمة، إستقبلت أمس الإثنين أحد الأشخاص يدعي ترأسه “جمعية مهنية وطنية” لا يتوفر على التراخيص القانونية لإنشاء جمعية وطنية”.

وأوضح مصدر، أن “العمدة عقدت اجتماعا مع رئيس جمعية محلية تتواجد بمدينة تمارة فقط، ولا علاقة له بأرباب المقاهي بالرباط أو على المستوى الوطني الذين قرروا خوض الإضراب الوطني إحتجاجا على رسم الاستغلال المؤقت للملك العمومي”.

وأضاف المصدر، أن “هذه الخطوة غير المحسوبة التي قامت عمدة الرباط تسبب في حالتي غضب وإستياء في صفوف أعضاء المكتب المسير لمجلس مدينة الرباط، حيث عبر عدد منهم عن سخطهم بخصوص القرارات الإنفرادية لعمدة الرباط”.

وأكد المصدر ذاته، أن “الإجتماع المزعوم غاب عنه أعضاء مكتب مجلس المدينة مع أرباب المقاهي وغاب عنه رؤساء المصالح المعنية بموضوع الزيادات في الرسوم.كما غاب عنه رئيس قسم المداخيل، واقتصر الحضور على المسؤول الإعلامي لمجلس مدينة الرباط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد