حكومة أخنوش تكافئ مواطنين حققوا اقتصادًا في الطاقة الكهربائية

زنقة 20 | الرباط

كشفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أن حوالي 8 ملايين مغربي خفضوا استهلاكهم من الكهرباء بين نوفمبر وديسمبر من السنة الماضية.

و قالت بنعلي، في معرض جوابها عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب حول “النجاعة الطاقية في الإدارات والمؤسسات العمومية”، أن الطلب الشهري على الكهرباء خلال هذه الفترة عرف انخفاضا ملحوظا مقارنة مع ديسمبر 2021 بحوالي 800 جيغاوات في الساعة.

وأشارت بنعلي، إلى أن الوزارة ستقوم في الأشهر المقبلة بتوزيع مكافأة لتشجيع المستهلكين النهائيين على تحسين استهلاكهم للكهرباء، والتي كان قد تم الإعلان عنها في نوفمبر من السنة الماضية.

وكانت حكومة أخنوش قد أعلنت في نونبر من العام الماضي ، إطلاق مبادرة فريدة من نوعها لتشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال رصد مكافآت.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع جميع المستهلكين على ترشيد استهلاك الكهرباء ، وفي مقابل ذلك سيستفيدون من المكافأة، وفقًا لكمية الكهرباء التي تمّ ترشيدها خلال 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد