أخنوش: برنامج دعم العالم القروي هو الأكبر في تاريخ المغرب

زنقة 20 ا بني ملال

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس الحكومة، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم أمس للإهتمام بالعالم القروي عبر برنامج هو الأكبر في تاريخ المغرب.

وأضاف أخنوش في كلمة له بمنتدى المنتخبين الجهويين المنعقد بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم السبت ببني ملال، أنه خلال السنة الماضية تم دعم العالم القروي في إطار مكافحة آثار الجفاف بحوالي 3 إلى 4 مليارات درهم، و “خلال هذه السنة سندعمه بـ 10 مليارات درهم، منها 5 مليارات درهم لدعم الأعلاف، وهو ما سيؤثر إيجابا على أسعار اللحوم الحمراء، و4 مليارات درهم لدعم أسعار البذور المستوردة من الخارج”.

وقال أخنوش أنه “بخصوص إشكاليات الماء، هناك مشاريع لم يتم الاشتغال عليها في وقتها، فلو تم إنجاز محطة تحلية المياه في الدار البيضاء على سبيل المثال لن تكون هناك إشكالية الماء في حوض تادلة”.

وتابع رئيس حزب الحمامة بالقول: “نعرف أن الجفاف أثر على فرص الشغل في القطاع الفلاحي، لكن نتمنى سنوات فلاحية أفضل في المستقبل، نحن نريد أن نشتغل على استثمارات في الماء، حتى تستفيد منه مجموعة من الأحواض السقوية”.

وأكد عزيز أخنوش أن “الحكومة تدعم أسعار الكهرباء، في السنة الماضية دعمنا المكتب الوطني للكهرباء بــ 500 مليار سنتيم، وهذه السنة سنقدم للمكتب دعما يصل إلى 400 مليار سنتيم، علما أن أسعار الكهرباء في المغرب بقيت ثابتة، في الوقت الذي ارتفعت فيه ثلاث مرات في أوروبا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد