لاكوست الفرنسية تعتذر للمغاربة و تسحب أقمصة الخريطة المبتورة

زنقة 20 | الرباط

قامت شركة “Lacoste” الفرنسية، المتخصصة في الملابس الجاهزة بسحب قمصان تحتوي على خريطة غير كاملة للمملكة المغربية.

الخبر أكده وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، جوابا على سؤال برلماني للمجموعة النيابية للعدالة و التنمية ، والتي طالبت الوزير باتخاذ إجراءات لمنع تسويق ألبسة ومنتجات هذه الشركة وكل من يحاول الإساءة للمغرب، اعتبارا لكون الوحدة الترابية للملكة خطا أحمر، خصوصا أن الشركة المعنية تملك متاجر بالمراكز التجارية الكبرى بالعديد من المدن المغربية

مزور أكد، أن شركة الألبسة الفرنسية “لاكوست” عبرت عن أسفها لتسويق تلك الأقمصة المسيئة للمغاربة ، و قامت فعلا بسحب هذا المنتوج من جميع نقاط البيع بالعالم.

وكشف مزور، أن مصالح وزارته باشرت، فور علمها بالخبر، تحريات ميدانية في جميع نقاط البيع وكذا لدى المنتجين في قطاع النسيج، لتخلص إلى أن المنتوج موضوع النقاش لم يتم تصنيعه من طرف أي شركة مغربية ولم يتم بيعه في نقط البيع الرسمية بالمغرب.

و ذكر أنه تم ربط الاتصال بمسؤولي الشركة بفرنسا، الذين عبروا عن أسفهم ، وأعلنوا سحب المنتوج على الفور من جميع النقاط الرسمية للبيع في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن الواقعة أثارت ضجة في المغرب حيث تم استنكار تصرف الشركة المذكورة، وورفعت مطالب بتدخل وزارة الصناعة والتجارة لمنع ترويج هذه القمصان داخل المغرب والإحتجاج على الشركة، بالإضافة إلى إتخاذ إجراءات ضدها بسبب مس الوحدة الترابية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد