مشاريع مراسيم لتطوير الجيش على طاولة المجلس الوزاري

زنقة 20 ا الرباط

تماشيا مع دعوة الملك محمد السادس لتطوير الجيش يرتقب أن يصادق المجلس الوزاري، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم المدرسة الملكية العسكرية للإدارة، ومشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المدرسة الملكية الجوية.

ويرتقب أن يصادق المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس أيضا على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، وهي المشاريع التي سيقدمها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي.

يذكر أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، دعا قيادات الجيش المغربي إلى تطوير منظومة التخطيط والقيادة مع تفعيل شبكة واسعة من وسائل الاتصال والمعلوماتية من أجل تنفيذ المهام الأساسية بانضباط واحترافية.

وشدّد الملك محمد السادس، في “الأمر اليومي” بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، على التحولات الجيوستراتيجية التي تشهدها الساحة الدولية، والتي تقتضي علاوة على اليقظة الدائمة والتكيف المستمر، مقاربة عقلانية، كيفا وكما، بغية تعزيز القدات الدفاعية والعملياتية واللوجيستيكية للجيش المغربي، فضلا على امتلاك الإمكانيات التقنية الحديثة في مجالات حساسة تشمل إدارة العمليات ونظم الدفاع والرصد والرقمنة، والتي تستوجب إعداد وتأهيل العنصر البشري لمواكبة التغيرات.

يذكر أنه سويعات قبل إنعقاد المجلس الوزاري صادق المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، على مشاريع مراسيم تتعلق بفتح إعتمادات إضافية لفائدة الميزانية العامة على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم المدرسة الملكية العسكرية للإدارة، ومشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المدرسة الملكية الجوية. وعلى مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، وهي المشاريع التي سيقدمها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي

 

 

ومن المنتظر أن ينعقد اجتماعا للمجلس الوزاري بعد المجلس الحكومي للمصادقة على هذه المشاريع القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد