الإستخبارات المغربية تتمكن من تحرير الدراجين المختطفين بالنيجر

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر متطابقة ، أن تنسيقا أمنيا بين المصالح الاستخباراتية المغربية ونظيرتها من النيجر، أدى إلى إطلاق سراح دراجين مغربيين انقطعت أخبارهما منذ 29 مارس المنصرم.

الدراجين عبد الرحمن السرحاني وإدريس فاتيحي، أطلق سراحهما أمس السبت ، بعد تعرضهما للاختطاف خلال شهر أبريل من طرف عناصر مسلحة على الحدود بين بوركينا فاسو والنيجر.

وقد أسفر التنسيق الأمني حسب ذات المصادر، و الذي امتد على مدى أربعة أسابيع بين السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها النيجيرية الى التوصل إلى مكان احتجاز الرهينتين وتحريرهما بأمان.

و يتم إخضاعهما حاليا للفحوصات الطبية اللازمة من أجل الإطمئنان على وضعهما الصحي، في انتظار الشروع في ترحيلهما الى ارض الوطن.

وكان الدراجان المغربيان عبد الرحمان السرحاني وإدريس فتيحي قد غادرا يوم الـ19 من يناير من السنة الجارية، مدينة الداخلة على متن دراجتيهما الهوائيتين في اتجاه موريتانيا، ومنها إلى عدد من الدول الإفريقية، قبل أن يفقد أثرهما تماما على الحدود بين بوركينا فاسو و النيجر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد