الوزير الأول البرتغالي: لسنا جارين فقط مع المغرب بل دولتين مفصليتين بين أوربا وأفريقيا

زنقة 20. الرباط

عبر الوزير الأول البرتغالي، أنتونيو كوستا، عن إرتياحه لمستوى العلاقات التي تجمع بلاده البرتغال و المملكة المغربية.

و كتب “أنتونيو كوستا” في تغريدة على حسابه على تويتر، أنت وبارتياح كبير، إستأنفنا الاجتماعات رفيعة المستوى بين البرتغال والمغرب. دولتان ليستا جارتين فقط. بل دولتان هما المفصل بين البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي، بين أفريقيا وأوربا.

وأضاف الوزير الأول البرتغالي، أنه “تقرر رفع مستوى العلاقة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية ، لضمان تعاون أوسع، حيث تم توقيع  12 اتفاقية تعاون، كما قمنا بتحليل المساهمة الحاسمة التي يمكن أن تقدمها بلداننا لتسريع تحول الطاقة”.

و أشار المسؤول الحكومي البرتغالي، إلى أنه “مع الموارد الطبيعية الموجودة تحت تصرفنا، يمكننا الاستجابة معًا، والاستفادة من إمكانات الطاقات الخضراء والاستثمار في بناء ربط كهربائي، مما سيسمح لنا بتعزيز أمن الطاقة لكليهما ، وتعزيز مكانتنا الجيوسياسية في الأطلسي”.

وشدد المتحدث على أن “هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة ستكون بالتأكيد أفضل طريقة للتطلع إلى المستقبل بأفق واسع بحيث تكون 250 عامًا من السلام ، والتي سنحتفل بها في العام المقبل ، بمثابة ضمان للأمن والثقة بين الجميع.”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد