بتعليمات من الوالي اليعقوبي.. هدم مقاهي شيشا و فيلات مخالفة لقانون التعمير بالهرهورة

زنقة 20 | الرباط

أصدر محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة و عامل عمالة الصخيرات تمارة، تعليمات صارمة إلى السلطات المحلية بمدينة الهرهورة، لتطبيق القانون و محاربة البناء غير القانوني.

وفي هذا الإطار، قامت السلطات المحلية بالهرهورة اليوم الخميس، بهدم مطعم ومقهى Restaurant Bar شهيرة تقدم الشيشا و المشروبات الكحولية كانت في ملكية الرئيس الاسبق للجماعة فوزي بنعلال، بسبب مخالفتها لقانون التعمير.

و ذكرت مصادر، أن قائدة الهرهورة سبق أن نبهت مالكة المشروع الحالية (اشترت المحل قبل 3 سنوات)، إلى المخالفات العمرانية التي ارتكبتها بغرض توسعة المطعم ، إلا أنها لم تستجب لذلك ، ليصدر قرار الهدم ويتم تنفيذه اليوم.

و حلت جرافات بعين المكان لتقوم بهدم المخالفات التعميرية بالمطعم/المقهى الشهير بالهرهورة، رغم محاولات مالكته و باقي أصحاب المقاهي الذين تضامنوا معها ، منع عملية الهدم.

وصرح أحد الفاعلين في القطاع بالهرهورة، أن السلطات قامت بإغلاق نحو تسع مقاه تقدم الشيشا.

صاحبة المطعم الشهير قالت في تصريحات أنها من مغاربة العالم، و المشروع قائم منذ سنة 2008، مؤكدة أنها لم تتوصل بأي وثيقة أو قرار إداري أو قضائي يقضي بالهدم.

و دعت صاحبة المطعم إلى “تطبيق القانون على الجميع”، في الوقت الذي أكد مالك مقهى أن هناك مقاهي مخالفة و تعرضت للإغلاق ولم يصدر بعد قرار بهدمها.

وتعرف الهرهورة فوضى عمرانية خطيرة، حيث تستبيح فيلات و مطاعم و مقاهي في ملكية نافذين ، الملك العام وهو ما بدأت السلطات في التصدي له مؤخراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد