بوريطة : بريطانيا شريك استراتيجي و تلعب دوراً بناءاً في قضية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء ، وزير الدولة البريطاني لشمال إفريقيا وجنوب ووسط آسيا والأمم المتحدة والكومنولث، اللورد طارق أحمد.

بوريطة و خلال ندوة صحافية مع المسؤول البريطاني، أكد أن الزيارة تأتي في إطار الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي المغربي البريطاني والتي تأتي في سياق خاص.

وزير الخارجية، أشار إلى الحضور المميز للأميرة لالة مريم في مراسيم تقلد الملك تشارلز الثالث للعرش البريطاني بتعليمات من الملك محمد السادس.

بوريطة، قال أن العلاقات الدبلوماسية المغربية البريطانية متجذرة و لها أكثر من 12 قرناً، مشيرا الى ان اول اتفاق وقع بين البلدين مرت عليه 300 سنة.

المسؤول المغربي، أكد أن العلاقات بين البلدين تعرف تطورا إيجابيا في جميع المجالات بتعليمات من الملك محمد السادس.

و ذكر أن المغرب طور علاقات استراتيجية قوية في مختلف المجالات مع بريطانيا، سواء في المجال السياسي أو الإقتصادي التجاري، أو الأمني العسكري.

بوريطة رحب بالموقف البريطاني الإيجابي من قضية الصحراء المغربية ، حيث قال أن المملكة المتحدة تلعب دورا بناءاً في إطار مجلس الامن كعضو فريق أصدقاء الأمين العام وعضو دائم داخل مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد