معارض جزائري: قادة الجيشين المصري والليبي جلسوا مع منظمة إنفصالية إرهابية

زنقة20ا الرباط

في خطوة استفزازية للمملكة المغربية غير مسبوقة جلس بالجزائر ممثلا الجيش المصري والليبي إلى طاولة واحدة مع ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية إلى جانب قائد الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، خلال اجتماع ما يسمى بـ”رؤساء أركان قدرة شمال إفريقيا”، من أجل التنسيق لأهداف غير معلنة.

وحضر الاجتماع الفريق أول محمـد علي الحداد، رئيس هيئة الأركان العامة لحكومة ‏الوحدة الوطنية الليبية ومحمـد الولي أعكيك، عن جبهة البوليساريو الانفصالية، واللواء أركان حرب عصام الجمل، مساعد رئيس أركان حرب ‏القوات المسلحة المصرية، وأحمد أحميدة التاجوري، الأمين التنفيذي لما يسمى قدرة إقليم شمال إفريقيا.

تعليقا على هذه الخطوة الإستفزازية، قال المعارض المعارض الجزائري وليد كبير في تغريدة على التويتر، أنه تم تغييب تونس والمغرب وموريتانيا في هذا الإجتماع، الذي وصفه بالمشبوه.

وأكد أن هذا “اجتماع الـ11 للجنة رؤساء الأركان والاجتماع الـ10 لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال افريقيا على مستوى النادي الوطني للجيش الجزائري ببني مسوس”.

وتسائل المعارض الجزائري قائلا “كيف تقبل مصر وليبيا جلوس ممثل جيشيها مع ممثل حركة انفصالية إرهابية؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد