سيارات فاخرة لنواب عمدة الرباط تظهر في دورة ماي

زنقة 20 | متابعة

شهد مقر مجلس العاصمة الرباط اليوم الخميس، توافد سيارات فاخرة من نوع “سكودا”، مخصصة للعمدة و نوابها.

وكان المجلس قد طرح طلبية لكراء أزيد من 13 سيارة فاخرة للعمدة أسماء اغلالو وبعض نوابها ورؤساء اللجان.

و ذكر عضو مجلس العاصمة عمر الحياني، أن السيارات من نوع Skoda Superb، و يكتريها المجلس بمبلغ 8600 درهم للشهر، لمدة 5 سنوات (516.000 درهم لمدة خمس سنوات).

ويبدأ سعر السيارة المذكورة من 376.000 درهم ، ليصل 523.000 درهم ، في حين ان تكلفة كراء سيارة واحدة لمدة خمس سنوات سيكلف المال العام 516.000 درهم.

و أطلق المجلس الجماعي لمدينة الرباط مؤخراً صفقة لأجل اكتراء 13 سيارة، ما أثار تذمر أعضاء بالمجلس الجماعي الذين طالبوا رئيسة المجلس بتقديم توضيحات حول الصفقة المثيرة للجدل.

وحسب وثيقة صادرة عن المجلس ، فإن الصفقة شاركت فيها ثلاث شركات لكراء السيارات، قبل أن يتم اختيار الشركة الفائزة و التي ستوفر لأعضاء المجلس سيارات لمدة طويلة بسعر بلغ 1.329.120 درهم.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، قال أن اقتناء 13 سيارة فخمة جاء في عز الأزمة والإحتقان الإجتماعي، مشيرا الى ان السيارات التي اشتراها المجلس الجماعي السابق لا تزال صالحة للإستعمال وسبق أن تم إتهام المجلس الذي كان يسيره حزب العدالة والتنمية من طرف المعارضة بتبديد وهدر المال العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد