تقارير سوداء تورط رؤساء مجالس و مستشارين جماعيين

زنقة 20 | متابعة

تتجه مصالح وزارة الداخلية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ، إلى إعداد تقارير بالجملة ضد مستشارين ورؤساء جماعات ترابية بالمضيق وتطوان، منها تقارير تتعلق بتنازع المصالح.

وكشفت مصادر مطلعة، أن معظم هذه التقارير تتعلق أساسا بملفات قضائية تهم إدانة منتخبين بجماعتي الفنيدق وتطوان، فضلا عن ارتكاب خروقات وتجاوزات في التسيير خلال الولاية الحالية والسابقة على حد سواء.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن السلطات الوصية بالمضيق، قد أعدت تقارير مفصلة حول خروقات وتجاوزات ارتكبها الرئيس السابق للجماعة الحضرية للمضيق الذي يحمل الآن صفة مستشار جماعى بالمجلس.

وأضافت ذات المصادر، أن مصالح وزارو الداخلية تدرس تفعيل قرار عزل مستشار جماعي تمت إدانته من قبل محكمة الإستئناف في قضايا تزوير في محررات رسمية بالمضيق.

ويرتقب أيضا وفق نفس المصادر، أن يتم التحقيق في تورط الرئيس،السابق للحماعة الحضرية للفنيدق في توقيع تراخيص تجارية لشكل إنفرادي وتوقيع تسليم السكن بتجزئات لاتتوفر على ادنى معايير البنيات التحتية.

يذكر أن مجموعة من المجالس المنتخبة قد تعاملت باستخفاف مع مذكرة وزير الداخلية التي اكدت على تفعيل القوانين في موضوع تنازع المصالح والقطع مع الإمتيازات والخروقات التي يرتكبها منتخبون لقضاء مصالح ذاتية وشخصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد