هيئة المحامين بالناظور تتضامن مع الفتاحي وتتهم ضابط أمن بتكسير أسنانه

زنقة 20 | متابعة

أصدرت هيئة المحامين بالناظور، بيانا تضامنيا مع المحامي عبد المنعم الفتاحي وهو برلماني سابق عن حزب الإستقلال، قائلة أنه تعرض لـ”اعتداء وحشي من طرف أحد رجال الأمن بنقطة العبور ابني انصار عن خروجه من مدينة مليلية المحتلة”.

وقالت هيئة المحامين في بيانها، أن “المحامي الفتاحي كان برفقة أحد أصدقائه على متن سيارة حينما استوقفه أحد رجال الامن واقتحم عليه الباب بالقوة و أصر على فتحه عنوة رغم أنه كان مقفلا من الداخل”.

وحسب بيان الهيئة، فإن ” الشرطي أمسك بعنق المحامي و جره الى خارج السيارة وأسقطه أرضا فانهال عليه بالضرب على وجهه وتسبب له في كسر أحد أسنانه واستمر برفسه بقدمه على مستوى ظهره وبطنه بعد أن كبل يديه إلى الخلف بالأصفاد”.

هيئة المحامين بالناظور، وصفت ما تعرض له المحامي الفتاحي بـ”العدوان غير المبرر والتصرف الحاط من الكرامة والمجرم قانونا”.

يشار إلى أن مصادر جد موثوقة كانت قد كشفت لموقع Rue20 أن عناصر الأمن المغربية بباب مليلية المتاخم لمدينة مليلية المحتلة، أوقفت برلماني عن حزب الاستقلال، بعدما عربد و اعتدى على شرطي مغربي وهو في حالة سكر طافح.

مصادرنا أكدت بأن البرلماني السابق أشهر جوازه الدبلوماسي في وجه الشرطة المغربية، وهو في حال سكر طافح، قبل أن يعتدي على شرطي يقوم بواجبه، ليعربد بشكل هستيري، ليتم توقيفه وتصفيد يديه لتقديمه أمام وكيل الملك قبل أن يطلق سراحه لاحقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد