أخنوش يدشن أكبر مرآب تحت أرضي بأكادير (صور)

زنقة 20 ا علي التومي

في سياق الإقلاع التنموي الذي يقوده المجلس الجماعي لمدينة آكادير، أشرف أمس الخميس 27 ابريل الجاري ، رئيس المجلس الجماعي لأكادير عزيز أخنوش على إفتتاح ضخم مرآب تحت أرضي.

ويتعلق الأمر بتدشين مشروع المرآب تحت أرضي الإنبعاث، والذي يندرج في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024، حيث يعتبر اكبر مرآب بأقاليم جنوب المملكة، كما تم إحداثه بتكلفة مالية قدرها 90 مليون درهم.

وسيوفر هذا المشروع الكبير،و الذي يربط شارعين رئيسين، شارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس، حوالي 600 مركن لمستعمليه،إذ يتوفر على احدث التجهيزات والتقنيات لضمان ولوج سهل لمستخدميه.

المشروع يضم كذلك ساحة خضراء عمومية شيدت على سطح المرآب، الذي يتكون من طابقين تحت أرضيين، على مساحة تصل إلى 11 ألف و 500 متر مربع، حيث ستشكل مركزا خاصا ومميزا لإستقطاب هواة الرياضة والطبيعة.

هذا، وكان رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش، قد دشن امس الخميس 27 ابريل الجاري، رفقة وفد وازن يضم، كل من أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، ومهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مشروع المرآب التحت ارضي الإنبعاث،وهو المشروع الذي لم يسبق له مثيل بجنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد