بايتاس : الحكومات المتعاقبة تتحمل مسؤولية انتشار دور الصفيح

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات بالبرلمان، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، إن “السلطات العمومية تقوم بمجهودات كبيرة لمعالجة إشكالية دور الصفيح التي تعد من الإشكاليات العويصة التي إنخرطت بلادنا في مواجهتها”.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفي التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، أن “انتشار السكن غير اللائق ودور الصفيح هي على جبين الحكومات المتعاقبة ، والحكومة الحالية إنخرطت من أجل حلحلة هذا الإشكال على الصعيد الوطني”.

وتعليقا على الأحداث التي شهدتها مدينة الصخيرات، مؤخرا، أثناء محاولة ترحيل ساكنة دوار “أمحيجر” بضواحي الصخيرات على خلفية تنظيم مسيرة إحتجاجية، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه من الطبيعي أن تقع بعض المشكلات أثناء الترحيل لكن أعتقد أن الغاية والهدف أن يعالج هذا الموضوع الذي يعد أحد المداخل لمجموعة من المشاكل الكبيرة جدا مرتبطة بالتعليم بالصحة وبالولوج للخدمات”.

وأشار بايتاس أن الحكومة صادق الأسبوع المضاي على مشروع المرسوم رقم 2.23.103 الصادر بشأن منح رخص التسوية المتعلقة بالبنايات غير القانونية، حيث يندرج في إطار “مواصلة جهود السلطات العمومية من أجل معالجة والتصدي لظاهرة انتشار البنايات غير القانونية”.

وأوضح بايتاس، أن ” المرسوم جديد ينص على تمديد أجل تسوية وضعية البنايات غير القانونية لسنتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد