الحكومة تعلن أنها ستعاقب السفن التي تصطاد في المياه الإسبانية

زنقة 20 ا الرباط

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المغرب حريص كل الحرص على فرض المقتضيات القانونية المتعلقة بالصيد البحري.

جاء ذلك، خلال رده على سؤال يتعلق بادعاء الإعلام الإسباني بوجود عدد من قوارب الصيد المغربية بشكل غير قانوني في المياه الإسبانية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إلى أنه من الطبيعي، في المجال المرتبط بالصيد البحري أن تحدث بعض الإشكالات من حين لآخر، خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط بين المغرب وإسبانيا.

وأضاف “المغرب يحرص على فرض جميع المقتضيات والتفاهمات الجاري بها العمل، وتطبيق كل المقتضيات القانونية على كل مجهز من مجهزي الصيد مغربي، يقوم بأي خرق سواء في ما يتعلق بمجالات الصيد أو باستعمال بعض الأدوات والأساليب غير القانونية”.

وسبق أن تطرقت إحدى منظمات منتجي الأسماك الإسبانية إلى وجود 12 سفينة على الأقل تستخدم تقنية غير مشروعة في الصيد وسط المياه الإسبانية، مؤكدة أن هذا الأمر “يؤثر على صيد الأسماك ويعرض البيئة البحرية للخطر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد