مصدر : أملاك مبديع وأرصدته البنكية مُعرضة للحجز

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر مقرب من ملف المتهم محمد مبديع، المتابع في حالة إعتقال بسجن عكاشة على خلفية تهم جنائية ثقيلة تتعلق بتبديد أموال عمومية بالملايير وملفات فساد، أنه من المرجح أن يتم حجز الأرصدة المالية والممتلكات التي يملكها المعني بالأمر.

وأوضح المصدر الذي يتابع ملف مبديع عن كثب في حديثه لموقع Rue20، أن “قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أثناء التحقيق التفصيلي مع المتهم تُخول له السلطة الممنوحة له إتخاذ قرار يقضي بالحجز على الأرصدة البنكية للنائب البرلماني محمد مبديع، بالإضافة إلى العقارات والسيارات التي يملكها إن وُجدت، وذلك إذا تبث له الإشتباه في مصدرها”.

وأكد المصدر، أن “قاضي التحقيق تبقى له سلطة الملائمة في وضع اليد على ممتلكات مبديع وتوسيع الحجز على باقي أفراد عائلته في مرحلة التحقيقات التفصيلية تحت إشراف النيابة العامة، قبل إحالة نتائج وخلاصات التحقيقات على الوكيل العام للملك، في انتظار عرض القضية على غرفة الجنايات من أجل المحاكمة”.

يشار إلى أن قاضي التحقيق أمر ليلة أمس الأربعاء-الخميس بإيداع البرلماني في حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع، رئيس مجلس بلدية الفقيه بنصالح، وسبعة آخرين في الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بالدار البيضاء من أجل تهم “إختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وغيرها والمشاركة” وتعميق البحث معهم، بالإضافة إلى متابعة آخرين في حالة سراح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد