الجزائر ترفض فتح الأجواء أمام طائرة أشبال الأطلس وتقترح طائرة جزائرية

زنقة 20 | الرباط

أبلغت الجزائري، الاتحاد الافريقي لكرة القدم بأنها لن تسمح بدخول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية والتي ستقل المنتخب المغربي للناشئين للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية للناشئين (أقل من 17 عاما) الذي تحتضنه الجزائر بين 29 أبريل و19 ماي.

وحسب ما نقله الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي على تويتر ، فإن السلطات الجزائرية أبلغت الكاف من أن “الحظر الجوي هو قرار سيادي لا يقبل المساومة، مفروض على الطيران المغربي وليس على المنتخب المغربي أقل من ١٧ سنة”.

و ذكر ذات المصدر ، أنه “بإمكان منتخب المغرب للناشئين الالتحاق بالجزائر في رحلة مباشرة من الرباط إلى الجزائر بواسطة شركة طيران عربية أو أجنبية لها علاقات مع الجزائر”، مشيراً إلى أن “الجزائر مستعدة أيضا لتوفير طائرة جزائرية تنقلهم في رحلة خاصة”.

ولا يزال مسؤولو الجامعة المغربية لم يحسموا بعد في مشاركة أشبال الأطلس بهذه النهائيات، ويطالبون بخط جوي مباشر بدل المرور من تونس للانتقال إلى الجزائر، التي تفرض حظرا جويا على الطيران المغربي منذ سبتمبر 2021.

مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال أن الجامعة “متشبثة بمطلب الترخيص للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة”.

وأضاف “أن المنتخب المغربي يواصل تحضيراته بمركز محمد السادس بالمعمورة، في انتظار التوصل برد من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، خلال اليومين المقبلين، للحسم في مصير مشاركة منتخب الفتيان في نهائيات الكان بالجزائر”.

وكان من المقرر أن يصل المنتخب المغربي إلى الجزائر أول أمس الثلاثاء بعد وصول سبعة منتخبات الإثنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد