رئيس فريق البام : الحكومة تنهج منطق الإصلاح لترسيخ الدولة الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

صادق مجلس النواب، بالإجماع، الأربعاء 26 أبريل الجاري، على خمس مشاريع قوانين مرتبطة بالمنظومة الصحية، في إطار ورش الحماية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد قال أحمد التويزي، رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، إن “مجلس النواب صادق على مشاريع قوانين أساسية في إطار المشروع الملكي الكبير ورش الحماية الإجتماعية، الذي هو أساس الدولة الإجتماعية”.

وأضاف التويزي في تصريح لـموقع Rue20، أن “الحكومة تشتغل في هذا الإطار على إصلاح المنظومة الصحية وهذه المشاريع القوانين التي صودق عليها تستجيب لمنطق الإصلاح الذي تنهجه الحكومة”.

وتابع رئيس فريق حزب “البام” بمجلس النواب في ذات التصريح، أن “القوانين التي صودق عليها تتعلق بكل من مشروع قانون رقم 09.22 المتعلق بالوظيفة الصحية، ومشروع قانون رقم 08.22 بإحداث المجموعات الصحية الترابية، ومشروع قانون رقم 11.22 يتعلق بإحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته، ومشروع قانون رقم 10.22 يتعلق بإحداث الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية، ومشروع قانون رقم 60.22 يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص القادرين على تحمل واجبات الاشتراك الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد