رئيس الحكومة: مواطني 49 دولة يمكن لهم دخول المغرب بالتأشيرة الإلكترونية

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن المخطط الاستعجالي الذي وضعته الحكومة لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار تكلل بالنجاح.

و أضاف أخنوش، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، خلال تقديم الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، حول “السياسة السياحية الوطنية”، أن المخطط مكن من دعم الفاعلين بالقطاع ومساعدة المقاولات السياحية على تجاوز الاثار السلبية لجائحة كورونا والحفاظ على مناصب الشغل.

و أكد رئيس الحكومة، أن المخطط شمل خمس تدابير أساسية تخص تمديد صرف التعويض الجزافي وتأجيل أداء الاشتراكات المستحقة لصندوق الضمان الاجتماعي لمدة ستة أشهر، و تأجيل آجال تسديد القروض البنكية و إعفاء أصحاب الفنادق من الضريبة المهنية المستحقة بالنسبة لسنتين و تخصيص غلاف مالي بقيمة مليار درهم لدعم إعادة تأهيل المؤسسات الفندقية والذي شهد انخراطا مهما للمهنيين استفادت منه 737 مؤسسة للإيواء السياحي بشكل ساهم في الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للسياح و تحسينها بعد الفتح الكلي للأجواء الوطنية.

و ذكر رئيس الحكومة، من جهة أخرى أن اعتماد التأشيرة الالكترونية لدخول المغرب سيستفيد منه مواطني 49 دولة ، مشيرا الى انه تم الى حدود اليوم منح أكثر من 80 الف تأشيرة الكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد