جماعة مراكش تضخ 5 ملايير في حساب شركات النظافة لإصلاح أعطاب مرحلة البيجيدي

زنقة20ا محمد المفرك

علم موقع Rue20، أن المجلس الجماعي لمراكش سيعقد يوم غذ الثلاثاء دورة عادية للتداول في التعديلات اللازمة في عقدي التدبير المفوض مع شركتي النظافة.

وحسب مصادر، فإن الدورة ستشهد تغييرات جديدة في تعاقدات جماعة مراكش مع شركات النظافة تتمثل في تعديل مجموعة من بنود كناش التحملات وإلزام شركتي النظافة بتقديم خدمات الكنس في مجموع تراب الجماعة من 3 أيام في الأسبوع إلى 7 أيام وهو ما سيكلف الشركتين معا استثمارا جديدا في الموارد البشرية.

وأوضحت المصادر، أن الشركتين معا ملزمتين أيضا بإحداث تغييرات جديدة على معداتها وتطوير أسطولها، كما أنها مجبرة بموجب التعديلات الجديدة على تقليص مدة التدخل في النقاط السوداء إلى ساعة واحدة بدل 48 ساعة كما هو الحال الآن وإلى صفر ساعة في حالات أخرى بدل 24 ساعة الحالية.

وسيضخ المجلس الجماعي لمراكش، وفق ذات المصادر، 5 ملايير سنتيم سنويا في حسابات شركتي النظافة من أجل إصلاح أعطاب دفاتر التحملات التي خلفها المجلس السابق (حزب العدالة والتنمية) ما سيجعل كلفة هذه الخدمة تصل إلى حوالي 30 مليار سنتيم سنويا، و سيتم استثمارها من طرف الشركتين في الموارد البشرية والمعدات والآليات والأساطيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد