صراع التفويضات يعيد الغليان إلى مجلس الرباط

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن “المجلس الجماعي لمدينة الرباط، يعيش على صفيح ساخن بعد أن قامت “رئيسة المجلس” بـ”نزع” و”إعادة” التفويضات لنوابها بشكل مفاجئ لـ”أسباب مجهولة”.

وأوضح مصدر من داخل المكتب المسير لجماعة الرباط لموقع Rue20، أن “عمدة الرباط دعت نوابها على عجل في الأيام الماضية لحضور إجتماع إستثنائي قامت من خلاله بنزع اختصاصات نوابها الـ10 وإعادة توزيع تفويضات جديدة عليهم بشكل مفاجئ في نفس اليوم” .

وأكد المصدر أن “عمدة الرباط قامت بإخراج ورقة من بين الملفات التي كانت تحملها خلال الإجتماع تتضمن لائحة معدة سابقا تتعلق”التفويضات الجديدة” للنواب”، مشيرا المصدر ذاته إلى أن “نواب رئيسة المجلس تفاجؤوا بالتفويضات الجديدة ورضخوا للأمر الواقع باستثناء عضوين”.

وتابع المصدر أن “الرئيسة طالبت من المعترضين على التفويضات الجديدة مراسلتها كتابيا حتى يتسنى لها عزلهم من مهامهم بصفة نهائية وفق القانون، وهو الأمر الذي فطن له النواب المعترضون”.

وشدد المصدر على أن “خَلْطة” التفويضات الجديدة لعمدة الرباط أسفرت على إحتفاظ الرئيسة بتفويضات (رخص التعمير، ومرآب السيارات، والمالية، والموظفين، والعلاقات الدولية”.

وأضاف المصدر أن “عمدة الرباط من خلال هذه “الخلطة السحرية” للتفويضات ضمت إلى حوزتها أيضا التفويض المتعلق بالمنازعات وممتلكات الجماعة الذي سنعود إليه بمواد أخرى”. فيما قامت وفق ذات المصدر بـ”إعادة توزيع التفويضات المتبقية على نوابها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد