بوانو: نواب حزبنا حصلوا على 40 تأشيرة لِلْحَج حسب تمثيليتنا بالبرلمان

0

زنقة 20 . الرباط

بعد انتشار خبر استفادة مئات البرلمانيين من حج بيت الله بتأشيرات من طرف رئيس مجلس النواب التجمعي ‘الطالبي العلمي’ وهو الأمر الذي أثار الجدل، خرج رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب “عبد الله بوانو” عن صمته ليدافع عن حزبه قائلاً إن العادة جرت منذ سنوات أن يتم تمكين عدد من المؤسسات الرسمية بالمغرب ومنها مجلس النواب من تأشيرات للحج.

وعبر صفحته الفايسبوكية أضاف “بوانو” بالقول إن توزيع تأشيرات الحج على المقاعد المخصصة لمجلس النواب يتم “بناء على التمثيلية النسبية للفرق، حيث حددت حصة فريق العدالة والتنمية في 40 تأشيرة خلال هذه السنة، ونالت بقية الفرق النيابية حصتها بما يتناسب وتمثيليتها”.

B

واعتبر رئيس الـPJD بمجلس النواب أن فريقه اعتمد مسطرة دقيقة لتوزيع المقاعد المخصصة له تنتهي بتوقيع كل مستفيد سواء كان من الفريق أو من خارجه تصريحا بعدم سبقية الحج طيلة حياته.

وأكد “بوانو” أن فريقه النيابي يرفض “كل أشكال الدعم المالي المقدم من المال العام لأداء هذه الفريضة، سواء من ميزانية مجلس النواب أو غيره، وأن الاستفادة مقصورة على التأشيرة فقط دون غيرها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد