مسجد الكركرات يشهد ليلة القدر في أجواء روحانية (صور)

زنقة 20 ا علي التومي

احيى عشرات المصلين، ليلة القدر المباركة بمسجد الكركرات أقصى جنوب المملكة، كأول صلاة لهذه الليلة العظيمة عند المغاربة وكل العللم الإسلامي تصلى بذات المسجد الذي افتتحت ابوابه أياما قليلة قبيل حلول شهر رمضان الأبرك.

وجرى إحياء هذه الليلة المباركة وسط أجواء من الخشوع والإجلال المفعمة بالنفحات الإيمانية والروحانية المهيبة،حيث تميز هذا الحفل الديني بمسجد “الخير” بمعبر الكركرات، بأداء صلاة العشاء و التراويح ثم الإستماع لتلاوة من آيات الذكر الحكيم واحاديث نبوية تبرز اهمية ليلة القدر ومكانتها العظيمة في ديننا الإسلام.

واختتم هذا الحفل الديني المقام بمسجد الكركرات ، برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده و أن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي اﻷمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه الأسعد مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

كما توجه المصلون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

ويندرج مسجد الكركرات الذي اطلق عليه إسم مسجد “الخير”،تيمنا بالخير الذي عم المكان، والذي أعطيت انطلاقة أشغال إنجازه يوم 18 نونبر 2020، بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والستين لاستقلال المملكة، في سياق الجهود الرامية إلى تلبية الاحتياجات الروحية المتزايدة للمواطنين والعابرين على حد سواء، وتمكينهم من ممارسة شعائرهم الدينية في أحسن الظروف.

وتم بناء هذا الصرح الديني، وفق تصميم معماري إسلامي ذي طابع مغربي أصيل يلتزم بمعايير بناء مساجد المملكة، تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، ليشكل منارة للإسلام الوسطي، ويساهم في نشر تعاليم الدين الحنيف ومبادئ الشرع القويم، ويحافظ على الأمن الروحي للمغرب ووحدة المذهب المالكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد