قبل توجهه إلى مليلية.. وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتعاون الأمني مع المغرب لصد مافيات الهجرة

زنقة 20 | الرباط

يحل وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا ، يوم غد الإثنين بمدينة مليلية المحتلة بعد عام كامل من آخر زيارة له للمدينة.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية وترجمه زنقة 20، فإن مارلاسكا سيجتمع مع مندوبة الحكومة صابرينا موح و قادة الشرطة الوطنية والحرس المدني هناك.

و قبل زيارته لمليلية، صرح مارلاسكا أن التعاون الأمني مع المغرب ، مكن من منع 200 مهاجر من دول جنوب الصحراء الذين حاولوا الاقتراب من السياج الحدودي في سبتة.

وأوضح الوزير الإسباني ، في تصريحات لوسائل الإعلام ، أن مجموعة كبيرة من المهاجرين تقدر ما بين 200 و 300 مهاجر من أصول جنوب الصحراء ، حاولوا اقتحام سياج سبتة، إلا أن قوات الدرك المغربية منعتهم من ذلك في الوقت الذي لم تتدخل فيه قوات الأمن الإسبانية.

وشدد غراندي مارلاسكا على أن ” الأمن المغربي نجح في وقف هذا الهجوم على سياج سبتة” ، مؤكدا أن “التعاون مع المغرب في محاربة الهجرة السرية ، و ضد المافيات التي تتاجر بالبشر مهم ، والدليل على التدخل الأخير في سياج سبتة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد