الريع الديني. 40 برلمانياً عن ‘العدالة والتنمية’ يحجون البيت من بزولة الدولة وسط سخط شعبي

زنقة 20. الرباط

تبخرت جميع الشعارات الثورية التي كان يرفعها أتباع حزب ‘العدالة والتنمية’ التي تدعو الى محاربة الفساد والريع بجميع أنواع، ليتحول هؤلاء بقدرة قادر الى أول الطالبين الراغبين في تذوق الريع حتى ولو كان دينيا.

فقد قبل 40 برلمانياً عن الحزب الاسلامي الذي يقود الحكومة، دس أيديهم في جيب المغاربة لحج بيت الله، فيما رواتبهم الشهرية التي تقارب الأربعة ملايين سنتيم كافية لتسديد مصاريف الحج بها.

صحيفة ‘الأخبار’ التي نقلت الخبر، أضافت أن مئات البرلمانيين استفادو من ‘الريع الديني’ في حج بيت الله بتأشيرات تدخل مكتب رئيس مجلس النواب التجمعي ‘الطالبي العلمي’ لدى سفارة السعودية بالرباط لحصولهم عليها دون أداء سنتيم واحد.

وتصدر برلمانيو حزب رئيس الحكومة ‘مصاصي بزولة الدولة’ للتقرب لله بحج البيت.

وخلف الخبر غضباً عارماً في صفوف المغاربة الذين انتقدوا استباحة أموال المغاربة لصرفها لفائدة برلمانيين لم يستطيعوا غير التصويت على الزيادات في الأسعار.

وسبق لنفس برلمانيي الحزب الاسلامي أن هاجموا زملاءً لهم أيام الزلط في المعارضة ووصفوا خلالها توزيع تأشيرات الحج بالريع الذي يجب أن يتوقف.

وفجأة تبخرت الشعارات وأصبح الريع مرغوباً ولم يعد حراماً ولا مطالباً بتوقيفه.

قد يعجبك ايضا
  1. MOMO يقول

    on vit encore au moyen âge,on peut admettre cette culture de Hobal des gens illetrés qui croient etc mais quand un état admette ce genre de lapidation des fortune s dans des futilités qui n’ont aucun sens que duper un peuple ignorant et pauvre.l’année passé même le PS qui est un parti communiste a participé pour prouver qu’il croit aussi à Hobal.est-ce vraiment on a tt réalisé sauf que nos élus vont laver leurs péchés pour revenir en ramasser d’autres .vraiment dans ces pays de l’ignorancett est enchevétré

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد