تعيينات بركة بإيعاز من معزوز تثير سخطاً عارماً بين الإستقلاليين

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن حالة من الصدمة والذهول تسود بين قيادات وأعضاء حزب الإستقلال على خلفية اقتراح نزار بركة لأسماء “غريبة” عن الحزب في المناصب العليا التي تصادق عليها المجالس الحكومية.

وأوضح مصدر من داخل الحزب، أنه منذ الإعلان عن تعيين “يونس سحيمي” كاتبا عاما جديدا لوزارة التربية الوطنية، الذي كان يشغل مديرا لديوان نزار بركة الامين العام للحزب لما كان وزيرا للمالية، اندلعت موجة غضب كبيرة داخل قيادات الحزب التي بدأت تتسائل عن سر هذه التعيينات البعيدة عن أبناء الحزب.

وأكد المصدر، أن الأمين العام للحزب نزار بركة منذ مشاركته في الحكومة يلجأ إلى إستقدام أشخاص غرباء عن الحزب يتم صبغهم بالعضوية في رابطة الإقتصاديين الإستقلاليين، حيث يتم إقتراحهم في المناصب العليا بـ”إيعاز” من الإستقلالي عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات والصديق المقرب من نزار بركة ، أخرهم تعيين إسمين في منصبين  كبيرين بوزارة التجارة والصناعة التحقا بالرابطة في الإنتخابات الأخيرة.

واستغربت مصادر، سر العلاقة التي تربط نزار بركة بعبد اللطيف بمعزوز؛ الذي يشغل مهمة رئيسة الرابطة المذكورة، حيث أصبح معزوز يتحكم في قرارات التعيين واستقدام غرباء خارج حزب الاستقلال لتعيينهم في المناصب العليا باسم الحزب، في حين أن تنظيمات حزب علال الفاسي تزخر بالكفاءات في جميع المجالات.

من جهة أخرى، يشار إلى أن تعيين يونس السحيمي في منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، أثار جدلا سيما على مستوى مدى احترام هذا التعيين لمبادئ ومساطر التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول فيها داخل المجلس الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد