رئيس الحكومة يعلن إعفاء المنتجات والمعدات الفلاحية المستوردة من TVA لخفض الأسعار

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن ارتفاع أسعار المواد الفلاحية يعود بالأساس إلى توالي سنوات الجفاف التي تعرفها بلادنا، و ارتفاع أسعار المدخلات الفلاحية المستوردة خاصة الحيوانات الحية، ومنتجات تكاثر النباتات وحمايتها.

و نوه أخنوش، في مستهل مجلس الحكومة اليوم الخميس، بالإنخراط الذي عبر عنه المهنيون خلال الاجتماعات التي عقدتها معهم الحكومة، بهدف السهر على التموين المستمر للسوق الوطنية بالمنتجات الفلاحية و الحرص للحفاظ على توازن سلاسل الإنتاج لضمان وفرة المنتوجات، والتخفيف من ارتفاع أسعارها على المواطنين.

و أكد رئيس الحكومة، على أن الأخيرة ستسهر من جانبها ووفق عدد من ميكانيزمات التتبع على خلق توازن بين التصدير و تزويد السوق الوطنية ، مشددا على ان الحكومة عبأت كل امكانياتها حتى تظل سلاسل التوزيع بمنأى عن أي تدخلات غير مشروعة.

و أفاد رئيس الحكومة ، أن الحكومة تقدم اليوم حلا جديدا يقوم على لاعفاء عن الضريبة على القيمة المضافة و منتجات الحفاظ على صحة النباتات والمعدات الخاصة بتناسل النباتات والحيوانات المستوردة والمخصصة حصريا للإستعمال الفلاحي، مشيرا إلى أن مشروع المرسوم المهم الذي يهدف إلى حماية السوق الوطني وضمان تموين جيد من المواد الاساسية و مواجهة تقلبات اسعار المنتجات الناتجة عن تقلص التساقطات والصعوبات المسجلة على الصعيد العالمي.

المشروع يتضمن الاعفاء عن الضريبة على القيمة المضافة و منتجات الحفاظ على صحة النباتات والمعدات الخاصة بتناسل النباتات والحيوانات المستوردة والمخصصة حصريا للإستعمال الفلاحي علاوة على المعدات الاخرى المخصصة للإستعمال الفلاحي بشكل حصري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد