صحيفة AS : الترشيح المغربي الإيبيري حصل على غالبية أصوات تنظيم مونديال 2030 حتى قبل موعده

زنقة 20. الرباط

كشفت صحيفة AS الرياضية الإسبانية الشهيرة، أن الترشيح المغربي الإيبيري لتنظيم مونديال 2030، يبدو أنه حسم السباق حتى قبل موعده.

وتضيف الصحيفة المرموقة، أن الدعم الذي أعلنه كل من الإتحادين الأوربي (55) و الأفريقي (54) لهذا الترشيح بالإجماع، حسم كل شيء، وجعل إنتظار موعد الإعلان عن الفائز مجرد بروتوكول.

و حسب ذات الصحيفة الرياضية الإسبانية، فإن الترشيح الثلاثي المغربي، الإسباني البرتغالي، حصد لحد الآن 109 من الأصوات وهو ما يعتبر كافياً منذ الآن لحسم التنظيم، دون إحتساب أصوات الدول العربية الخليجية، بعدما أصبح في حكم المؤكد تأجيل تقدم المملكة العربية السعودية بملف الترشح لتنظيم المونديال، وهو ما سيدعم بشكل قوي الترشيح المغربي المشترك مع كل من إسبانيا و البرتغال، فضلاً عن دول أسيوية أخرى، ستدعم الترشيح الثلاثي الذي ينتمي اليه المغرب.

وستحسم الفيفا العام المقبل 2024 في الملف الذي سيحضى بشرف تنظيم مونديال 2030، حيث ستصوت كافة الدول الإعضاء 211، بينما سيكون الملف الحائز على 106 فائزاً في حال إحتد التنافس بين ملفين مرشحين.

وينافس الملف المغربي الإسباني البرتغالي، ملف رباعي، تقوده دول أمريكا اللاتينية، البرغواي، الشيلي، اوروغواي، الارجنتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد