الحملة ضد تروتينات الكهربائية تجر وزير النقل إلى المسائلة

زنقة 20 | الرباط

وجهت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار فاطمة التامني، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك حول تشجيع وسائل النقل الصديقة للبيئة.

و قالت ذات النائبة في سؤالها ، أنه “في ظل الارتفاع المتزايد لأثمنة المحروقات، ولتفادي أزمة المواصلات خاصة في المدن الكبرى، ومن أجل ترشيد النفقات، والتخفيف من الازدحام المروري وحفاظا على البيئة؛ يلجأ العديد من مواطنينا، خاصة الشباب منهم، إلى وسائل النقل الصديقة للبيئة مثل “السكوتر” الكهربائي “Trottinette électrique” الأمر الذي يعتبر محمودا وإيجابيا”.

النائبة التامني، سجلت أن “شرطة المرور قامت مؤخرا بحملات مفاجئة لتوقيف مستخدمي السكوتر الكهربائي، وسحب دراجاتهم دون تقديم مبررات معقولة. وهو ما استدعى المطالبة بتوقيف هاته الحملات إلى حين صدور قانون منظم”.

كما سائلت النائبة التامني، وزير النقل، عن مدى استعداد الحكومة لاتخاذ إجراءات لتشجيع استخدام السكوتر الكهربائي كوسيلة للنقل الناعم مثل توفير ممرات خاصة به، وتخفيض الرسوم والضرائب المتعلقة به لتشجيع اقتنائه، و مدى اعتزام الحكومة طرح مشروع قانون ينظم استخدام السكوتر الكهربائي يتضمن تحديد الحد الأدنى للعمر المسموح به للقيادة، وإلزامية لبس الخوذة، والتأمين الإلزامي والإجراءات الأخرى التي تضمن سلامة مستخدميه وتقلل من احتمال تعرضهم لحوادث خطيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد