إتفاقية تعاون بين الليغا الإسبانية والعصبة الإحترافية المغربية لنقل الخبرات في المجالات التنظيمية والتسويقية والمالية

زنقة 20. الدارالبيضاء

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، برئاسة عبد السلام بلقشور، اليوم الثلاثاء بالرباط ، لقاء مع ممثل “الليغا ” الاسبانية ناتشو إيغناسيو، من أجل تبادل الخبرات، والتحضير لتوقيع اتفاقية شراكة جديدة تجمع بين المؤسستين الكرويتين .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن عبد السلام بلقشور أكد ، خلال هذا اللقاء، أن البطولة الوطنية الاحترافية تعرف تطورا ملموسا سنة بعد أخرى، حيث تحتل الرتبة الأولى على الصعيد القاري، وذلك راجع للإنجازات التي حققتها الفرق الوطنية في المنافسات الإفريقية، وتوفرها على بنيات تحتية تستجيب للمعايير الدولية، مما جعل المغرب، قبلة لاحتضان العديد من المنافسات الإفريقية والعالمية.

وأشار إلى أن استراتيجية العصبة الوطنية تنبني على الحفاظ على المكتسبات والرفع من سقف الطموحات وهذا ما جعلها تتطلع لتوقيع اتفاقية شراكة مع “الليغا”، التي تدبر الشأن الكروي بإسبانيا.

من جانبه، أكد ناتشو إيغناسيو، استعداد “الليغا” على وضع خبراتها رهن إشارة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في المجالات التنظيمية والمالية والتسويقية،وكذا الجوانب التقنية والتحكيم.

وبالمناسبة، أبرز ممثل “الليغا ” تطور كرة القدم الإسبانية في العشر سنوات الأخيرة والتي عرفت قفزة نوعية تمثلت في احتلالها مراتب متقدمة على المستوى العالمي، وذلك راجع للحالة الجيدة لمالية الفرق الاسبانية، والتي تعتبر النواة الأساسية لتطوير القطاع الكروي بصفة عامة.

وبحسب المصدر ، فإن الطرفين اتفقا على برمجة لقاء آخر ، نهاية شهر أبريل الجاري لتقديم المحاور التي سيتم اعتمادها في إطار اتفاقية الشراكة التي ستجمع بين العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية و”الليغا “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد