الأحرار لرفاق بنعبد الله : المعارضة مسؤولية وطنية وليست وسيلة ‏لتصفية حسابات شخصية

زنقة 20. الرباط

شدد حزب التجمع الوطني للأحرار، في رده اليوم الأحد، على الرسالة المفتوحة التي رفعها حزب التقدم والاشتراكية إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش قبل أيام ، على أن “المعارضة وظيفة دستورية ومسؤولية وطنية وليست وسيلة ‏لتصفية حسابات شخصية بأهداف سياسوية ضيقة”.

ودعت الرسالة الجوابية لحزب الأحرار بعض مكونات المعارضة إلى تجديد ‏موضوعاتها، موضحة بالقول “… فلم يعد مغريا خطاب الاستهداف الشخصي الذي يصل حد الشيطنة. وإن هذه ‏الزوايا الهجومية لم يعد لها أثر على المستوى السياسي، ولو كان لها أثر لما انقلب أصحابها على ‏أعقابهم خاسرين في كل الاستحقاقات”. ‏

كما وصف رد حزب “الحمامة” الطريقة ‏الترافعية التي قام بها رفاق نبيل بنعبد الله بـ “البدعة”، في وقت يوفر فيه الدستور لجميع الأحزاب ‏إمكانيات دستورية ومؤسساتية تجعله قادرا على المساهمة في ‏وظائف المراقبة والتشريع وتقييم السياسات العمومية، من ‏داخل المؤسسات الدستورية المعنية، مع العلم أن السيد رئيس ‏الحزب عبّر أكثر من مرة عن انفتاح الأغلبية والحكومية ‏على جميع الأطياف السياسية معارضة كانت أم أغلبية، بل ‏سبق واجتمع مع جميع أحزاب المعارضة.

واعتبرت الرسالة الجوابية لحزب التجمع الوطني للأحرار أنه “من واجبنا كحزب سياسي أن نتواصل مع المغاربة بلغة الحقيقة التي ألفوها فينا، وأن نوضح لهم وضعية ما وجدنا عليه الأمور. خاصة وأن إدراك حجم الإرث السلبي الذي ورثناه في مجموعة من القطاعات يفسر أسباب عدة إشكاليات هيكلية، منها إشكالية تدبير الآثار الهيكلية للجفاف وشح التساقطات. فلولا التأخر الكبير في إنجاز مجموعة من المشاريع المائية المهيكلة، كما جاءت في سياسات عمومية مائية التزمتم بها دون أن ترى النور، لما كنا اليوم في مواجهة شبح العطش والجفاف، في مناطق إنتاج فلاحي قادرة على المساهمة في تزويد السوق الوطني، بمنتجات فلاحية بأثمنة مناسبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد