مندوبيات المقاومة وفضاءات الذاكرة بدون حراسة بعد تسريح حراس الأمن

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 أنه ابتداء من فاتح أبريل المقبل من السنة الجارية 2023، سيتم توقف خدمات الحراسة بالمقرات التابعة للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بعموم التراب الوطني.

واستنادا لمصادر نقابية، فقد جاء في رسالة، وجهها رئيس قسم الشؤون الإدارية بمندوبية المقاومة؛ أنه سيتم ابتداء من فاتح أبريل المقبل من السنة الحالية 2023، توقف جميع خدمات حراسة النيابات الجهوية والاقليمية والمكاتب المحلية وفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.

و أضافت ذات المصادر بانه في سياق التفاعل مع هذا القرار، راسلت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، المندوب السامي للمقاومة، متأسفة للقرار القاضي بتوقيف خدمة حراسة المقرات الإدارية، وبحسب الرسالة، سجلت النقابة موقفها من الإجراء الإداري الذي سيؤثر على السير العادي لكل الوحدات الإدارية، وعلى سلامتها وأمن الممتلكات والمرتفقين.

وتطرقت ذات الرسالة، للوضع الاجتماعي الصعب الذي سيعاني منه حراس الأمن الخاص خاصة مع تزامن هذا التوقيع مع شهر رمضان المبارك، وفي ظل ظروف تتسم بغلاء الأسعار والتهابها.

وإلى ذلك طالبت النقابة المذكورة؛ من المندوب السامي للمقاومة التدخل العاجل من أجل إيجاد حل لهذا الوضع ضمانا لحسن سير المرافق التابعة للإدارة، وتأمينا لممتلكاتها، واحتراما للاختصاصات المخولة للأطر بموجب القانون، والتي لا تشمل الحراسة والنظافة وفتح وإغلاق مقرات العمل، وإنصافا لفئة حراس الأمن الخاص الذين سيتم تشريدهم خلال هذا الشهر المبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد