نقابة تشكو تماطل الميراوي في معالجة مشروع مرسوم النظام الأساسي للأساتذة الباحثين

زنقة20ا الرباط

عبرت النقابة الوطنية للتعليم العالي عن تذمرها بـ”سبب “تماطل” وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، في معالجة مشروع مرسوم النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، الذي أتى نتيجة اجتماعات مطولة في إطار اللجنة المشركة ذات الصلة”.

واعتبرت النقابة في بلاغ لها توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أن إخراج المرسوم المذكور يندرج في إطار التحضير لأجرأة الإصلاح الشمولي وشرطاً أساسياً لإنجاحه.

ورفض بلاغ النقابة ماوصفه ” السرعات المتعددة والمتفاوتة التي تتعاطى بها الوزارة مع مكونات الإصلاح الشمولي، معبرا “ذلك إشارة سلبية تؤثر لا محالة على جدية ومصداقية الالتزامات الوزارة”.

من جهة أخرى، دعا البلاغ الوزارة إلى “ضرورة الاستجابة للمطلب الرئيس القاضي بنقل المراكز للجامعة، والإعلان عما تبقى من نتائج مباراة أساتذة التعليم العالي مساعدين لدورة شتنبر 2021، والاستجابة للمطالب التي عرضها ممثلو النقابة أمام أنظار وزير التربية الوطنية واللجنة المشتركة”.

يذكر أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي عقد اجتماعاً عادياً بالرباط يوم الاثنين 27 مارس 2023، وذلك من أجل مناقشة المستجدات والتهييئ للمؤتمر الثاني عشر للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد