دي ميستورا يلتقي مجموعة أصدقاء الصحراء ويبدي أمله في إيجاد حل توافقي سلمي

زنقة20ا الرباط

وجه المبعوث الأممي المكلف بنزاع الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا، دعوة لأعضاء مجموعة أصدقاء الصحراء، وهم فرنسا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وقال المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية في الدعوة التي وجهها إلى هذه الأطرف، “إنه لا يزال يأمل في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وأشار المبعوث الشخصي للأمين العام للامم المتحدة، إلى أن الغرض من المشاورات الثنائية غير الرسمية هو “مناقشة الدروس المستفادة في العملية السياسية؛ لتعميق دراسة المواقف؛ ومواصلة البحث عن صيغ مقبولة للطرفين لدفع العملية السياسية نحو الأمام”.

وتأتي هذه المبادرة للوسيط الأممي، اسابيع قليلة قبيل رفع دي ميستورا لتقريره النصف السنوي إلى اجتماع مجلس الأمن، الذي سينعقد في أبريل المقبل من السنة الجارية 2023.

وكان المبعوث الاممي، ستافان دي ميستورا، قد التقى الممثلين الدائمين والمتعمدين بالأمم المتحدة لكل من فرنسا وموريتانيا ثم بالإضافة لممثل جبهة البوليساريو،بمقر الأمم المتحدة، وذلك في اطار مشاورات ثنائية على ضوء اخر التطورات التي يشهدها هذا النزاع الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد