إيقاف فرنسي كان يخطط لهجمات خلال يورو 2016

زنقة 20 . وكالات

أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الأوكراني فاسيل غريتساك اليوم الاثنين، أن فرنسيا كان يعد لتنفيذ 15 اعتداء في فرنسا قبل وخلال مباريات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، أوقف في 21 ماي في أوكرانيا.

وقال غريتساك “تمكن جهاز الاستخبارات من منع 15 عملا إرهابيا كان من المخطط تنفيذها في فرنسا قبل وخلال مباريات كأس أوروبا”، موضحا أن الفرنسي الموقوف عبر عن معارضته “لسياسة حكومته بخصوص التدفق الكثيف للأجانب إلى فرنسا ونشر الإسلام والعولمة”.

وأضاف أنه كان بحوزة الفرنسي 125 كيلوغراما من المتفجرات بالإضافة إلى ترسانة أسلحة أخرى. وقال غريتساك “لقد حصل المواطن الفرنسي على خمسة رشاشات كلاشنيكوف وأكثر من خمسة آلاف رصاصة وصاروخين مضادين للدبابات و125 كيلوغراما من مادة “تي ان تي” ومائة صاعق”.

وأوضح أن الفرنسي كان يخطط لاستهداف “مسجد للمسلمين وكنيس يهودي ومنظمات لجمع الضرائب ووحدات دورية تابعة للشرطة وعدة مواقع أخرى”.

ويأتي ذلك قبل 4 أيام من انطلاق مباريات كأس أوروبا 2016 في فرنسا التي تنظم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وستنشر السلطات الفرنسية أكثر من 90 ألف شرطي وعنصر أمن خاص في حماية ملاعب كرة القدم التي ستستقبل نحو 7 ملايين متفرج من العاشر من جوان إلى العاشر من جويلية. وأكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أن خطر وقوع اعتداءات “سيبقى قائما للأسف لوقت طويل”، مضيفا “لذلك علينا إن نتخذ كل الاحتياطات لكي تكون كأس أوروبا 2016 ناجحة”.

وأضاف أن فرنسا التي لا تزال تعيش حالة الطوارئ منذ اعتداءات الثالث عشر من نوفمبر في باريس (والتي أودت بحياة 130 قتيلا) “عبأت كل الوسائل لضمان” الأمن خلال هذه المباريات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد